مقالات
  من نحن  
مؤسسة بن عزيز الاجتماعية التنموية مؤسسة وطنية تطوعية مستقلة ذات طابع محلي مرخص لها رسمياً من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بترخيص رقم "948" وتمارس نشاطها باستقلالية في كافة أراضي الجمهورية اليمنية.
أقرأ المزيد.......

 أنشطة
إن مؤسسة بن عزيز الاجتماعية والتنموية تسعى لتقديم العطاء الإنساني للمجتمع من خلال الخدمات المختلفة والتدريب والأنشطة التي تقدمها
أقرأ المزيد.......
 إلى ما تهدف المؤسسة
تهدف المؤسسة بصورة رئيسية إلى تجسيد القيم الإنسانية وفقاً لمبادئ وأهداف المؤسسة في محاربة الفقر والبطالة والأمية والتطرف والإرهاب والمعانات
أقرأ المزيد.......
 
المقدمة :  
الحمد لله القائل ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) صدق الله العظيم والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله الطاهرين وصحابته الميامين , وبعد :- يحمل المجتمع اليمني أمالاً عظيمة وكثيرة على دور منظمات المجتمع المدني لمساعدته في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة وبما أن التنمية هي عملية اقتصادية وثقافية وصحية وسياسية شاملة تستهدف التحسين المستمر للمجتمع والأفراد جميعهم على أساس مشاركتهم النشطة والحرة والهادفة في التنمية وفي التوزيع العادل للفوائد الناجمة عنها والمتمثلة في الحق الجوهري للفرد في الحياة وضمان الحقوق والحريات والعيش بمستوى معيشي لائق ورعاية صحية جيدة وتعليم متطور وتطوير قدرات الفرد من خلال تحريره من التخلف  والجهل والمرض والفقر . وهنا يأتي الدور لمنظمات المجتمع المدني إلى جانب الحكومة في حل ومعالجة هذه القضايا والاستحقاقات وتحمل المسئولية في بناء المجتمع البشري بقصد التقدم والرقي وتحقيق التنمية.

وانطلاقاً من أهداف ومبادئ المؤسسة التي تسعى إلى تحقيقها في مجالات العمل الاجتماعي والتنموي والخيري تهدف المؤسسة إلى المشاركة في التنمية الاجتماعية المستدامة في الجمهورية اليمنية من خلال تجسيد القيم الإنسانية سعياً لترسيخ العمل الاجتماعي والتنموي والخيري المنتظم من حيث ترتيب الأولويات في كافة مجالات العمل التنموي ووضع الأسس القوية والمنظمة والدراسات العلمية والميدانية في تنفيذها لضمان فاعليته وتحقيق الغايات المرجوة في تلبية الاحتياجات الاجتماعية والتنموية والصحية والعلمية التي يحتاجها المجتمع .

وتسعى المؤسسة من خلال أعمالها إلى تطوير العمل الخيري من الإعانة وتقديم المساعدات وبناء القدرات الذاتية للتخفيف من المعانات الإنسانية ومحاربة الفقر والبطالة من خلال مساعدة المستفيدين والاعتماد على أنفسهم وبناء مستقبلهم وإحداث تغيير إيجابي ملموس في حياتهم .

وتركز المؤسسة على أهم على المشاريع التي تفتقر إليها المناطق المستهدفة في المجالات الهامة والضرورية والتي لم نصيباً من الاهتمام من قبل الجهات الداعمة والمانحة.

وأخيراً نتمنى من الجميع الوقوف إلى جانب المؤسسة والتعاون معها حتى تتمكن من مزاولة نشاطها لما فيه خدمة الوطن والمجتمع.....

                                                  والله في وراء القصد,,,,
   
 
 
   
 
الرئيسية  |  التوجة الاستراتيجي  |  البرامج والخدمات  |  فعاليات المؤسسة  |  اتصل بنا
حقوق الطبع محفوظة للمؤسسة2013