مقالات
  من نحن  
مؤسسة بن عزيز الاجتماعية التنموية مؤسسة وطنية تطوعية مستقلة ذات طابع محلي مرخص لها رسمياً من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بترخيص رقم "948" وتمارس نشاطها باستقلالية في كافة أراضي الجمهورية اليمنية.
أقرأ المزيد.......

 أنشطة
إن مؤسسة بن عزيز الاجتماعية والتنموية تسعى لتقديم العطاء الإنساني للمجتمع من خلال الخدمات المختلفة والتدريب والأنشطة التي تقدمها
أقرأ المزيد.......
 إلى ما تهدف المؤسسة
تهدف المؤسسة بصورة رئيسية إلى تجسيد القيم الإنسانية وفقاً لمبادئ وأهداف المؤسسة في محاربة الفقر والبطالة والأمية والتطرف والإرهاب والمعانات
أقرأ المزيد.......
 

اخر الفعاليات:

دشنت مؤسسة بن عزيز الاجتماعية التنموية في العاصمة صنعاء برامجها وأنشطتها للعام الحالي 2014م والتي تشمل العديد من الأنشطة التنموية والخيرية وبما يلبي طموحات المؤسسة في تنفيذ أهدافها التي أنشأت من أجلها في مختلف المجالات التنموية والاجتماعية والانسانية ومجال التدريب والتأهيل والمجال الخيري وذلك سعياً لترسيخ العمل الاجتماعي والتنموي والخيري المنظم من حيث ترتيب الأولويات في كافة مجالات العمل التنموي التي تسعى المؤسسة إلى تحقيقها في مختلف مناطق الجمهورية اليمنية وخصوصاً مناطق النزوح لما تعانيه هذه المناطق من مشاكل عده أهمها مشكلة النزوح والفقر والبطالة والأميه وغيرها .

وقال : رئيس المؤسسة الشيخ /صغير حمود بن عزيز في كلمته التي ألقاها في حفل التدشين (إن المؤسسة خلال هذا العام سوف تسعى إلى توسيع نشاطها وتقديم خدماتها للمجتمع وخصوصاً النازحين من أبناء محافظة صعده وحرف سفيان والمناطق الأخرى)

>> وأضاف << بإن برامج وأنشطة المؤسسة خلال هذا العام تشمل العديد من الفعاليات منها الاهتمام بحقوق الانسان والدفاع عن الحريات من خلال مواصلة المؤسسة لرصد الانتهاكات والممارسات المتعلقة بحقوق الانسان التي يتعرض لها المواطنين والاهتمام بها وتقديم الاستشارات القانونية في سبيل الوصول إلى الحلول لتلك القضايا بالتنسيق مع المنظمات الأقليمية والدولية التي تهتم بحقوق الانسان والجهات ذات العلاقة .

كما تشمل أنشطة وبرامج المؤسسة فعاليات توعويه وارشاديه وندوات علمية هادفه تسعى إلى غرس قيم المحبة والتسامح ونبذ الطائفية والتطرف والارهاب وغرس الولاء الوطني في نفوس الشباب .

وستشمل أيضاً تنظيم دورات تدريبية في مجال التنمية البشرية والقدرات الشبابية بهدف خلق شباب قادر على الانتاج والعطاء بالإضافة إلى الاهتمام بقضايا المرأة وحقوق الطفل وتنمية المرأة الريفية .

>> مضيفاً << بأن المؤسسة ستجري خلال هذا العام العديد من الدراسات الميدانية لبناء المشاريع التنموية وتقديم الخدمات الضرورية التي يعاني منها المجتمع .

>> وأشار <<  بأن المؤسسة سوف تسعى إلى توسيع نشاطها في مجال العمل الخيري والاجتماعي  من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية للأسر الفقيرة والأشد فقراً وبما يلبي كل الطلبات التي قدمت للمؤسسة واستهداف اكبر شريحة ممكنة من الفقراء والمحتاجين من مختلف المناطق .

>> مؤكداً << بأنه تم تقديم خلال العام الماضي العديد من المساعدات المالية والغذائية للنازحين والأسر الفقيرة من مختلف المناطق والمحافظات , حيث بلغت حجم المساعدات التي قدمتها المؤسسة خلال العام 2013 م بحوالي ( 35.000.000) خمسة و ثلاثين مليون ريال .

وفي ختام كلمته قدم شكره الجزيل لكل من ساهم في تقديم العون والمساعدة في تنفيذ هذه البرامج والانشطة  وخص بالذكر مؤسسة الصالح الاجتماعية التنموية و مؤسسة آل حسين للحديد و الهلال الأحمر الدولي و مؤسسة أبو صفوان الجيش للأدوية ومؤسسة الحباري للتجارة ومؤسسة النهدين للأدوية والبنك اليمني للأنشاء والتعمير وبعض رجال الأعمال والخيرين .

وأشار إلى أن باب المؤسسة مفتوح لمن يريد المشاركة في تقديم العون والمساعدة للنازحين والفقراء والمحتاجين من خلال المؤسسة .





 
   
   
     
     
 
 
 
الرئيسية  |  التوجة الاستراتيجي  |  البرامج والخدمات  |  فعاليات المؤسسة  |  اتصل بنا
حقوق الطبع محفوظة للمؤسسة2013